تندرارة: احتجاج على عدم صرف مستحقات مالية

IMG-20180502-WA0016نطمت الآنسة فاطمة بودشيش وقفتين احتجاجيتين ضد الوضع المبهم الذي يلف مسألة عدم توصلها بتعويضات مالية في ذمة المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية لفجيج.

وتعود أطوار القضية حسب رواية المعنية إلى الموسمين الدراسيين 2013 – 2014 و 2014 – 2015 ، حيث عمدت المديرية إلى التعاقد معها لسد الخصاص بثانوية ابن خلدون بتندرارة وذلك بتدريس اللغة الإنجليزية بالسلك الإعدادي. لكن، ورغم قيامها بالمهمة، لم تتوصل لحدود الساعة بمرتبها الإجمالي والمقدر ب 39000 درهم.

وقد قامت الآنسة بوتشيش بمراسلة كل من السيد المدير الإقليمي لفجيج والسيد مدير الأكاديمية الجهوية للشرق والسيد وزير التربية الوطنية والسيد عامل صاحب الجلالة على إقليم فجيج بالبريد المضمون قصد التدخل من أجل إيجاد حل. وحسب أقوالها فقد تلقت عدة وعود من طرف المديرية التي تعللت كل مرة بعدم تجديد جمعية دعم مدرسة النجاح بالمؤسسة وعدم تجديد التوقيع للسيد المدير … إلا أنه ورغم استيفاء جميع الشروط المطلوبة، لم تقم المديرية بصرف مستحقاتها المالية.

وقد لجأت الآنسة، وبعد القيام بكل المراسلات الإدارية الممكنة، إلى أسلوب الاحتجاج، كانت أولى محطاته وقفتين احتجاجيتين يوم الأربعاء 02 ماي 2018 خلال فترة الاستراحة الصباحية والمسائية بساحة مؤسسة ابن خلدون، مؤازرة بالأطر العاملة بهذه الإعدادية، على تليها محطات أخرى في انتظار توصلها بمستحقاتها المالية.

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة