لويزة حنون : الحكومة والبرلمان دمّرا الشعب الجزائري

IMG-20180304-WA0005لويزة حنون زعيمة حزب العمال الجزائري تخرج بتصريح مثير حول دور الحكومة والبرلمان في تدمير وتحطيم الشعب بمباركة من  لوبي الفساد والاستبداد للطغمة العسكرية الحاكم الفعلي بالجزائر. كما أن لويزة حنون لا تفوت أية فرصة لابراز موقفها الثابت من الوحدة الترابية للمملكة المغربية، وتعتبر وجود البوليساريو فوق ارض الجزائر لا يخدم اطلاقا مصالح الشعوب المغاربية ويقف حجر عثرة أمام اي اندماج فعلي لدول المغرب الكبير.

هي إذن من السياسيين القلائل الذين عبروا بصراحة عن موقف الشعب الجزائري من نزاع مفتعل يؤدي  فاتورته الباهضة الكادحون والعاطلون عن العمل Hو les hitistes كما يصطلح عليهم بالعامية الجزائرية.

موقفها كان واضحا أيضا من اقدام عسكر الجزائر على توقيف المسار الانتخابي في بدايات تسعينات القرن الماضي. الاستحقاق الذي فازت به الجبهة الاسلامية للانقاذ وكانت قاب قوسين او ادنى من الحسم في السلطة السياسية ، لكن العسكر انقلب على صناديق الاقتراع لأنه راى ان مصالحه وامتيازاته مهددة والحصيلة كانت ثقيلة سقوط اكثر من 126000 قتيل في العشرية السوداء بالجزائر حسب تصريح الرئيس بوتفليقة نفسه.  وقد اطلق  عباسي مدني على لويزة حنون لقب أول رجل في الجزائر لكون هذه الأخيرة  تفتقد الى رجال (سياسيين) بالمعنى الحقيقي للكلمة .

عبد العزيز داودي

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة