حزب الإستقلال يحذر الحكومة من مغبة التعامل مع مشاكل جهة الشرق بمنطق رجال المطافئ و التحرك فقط تحت ضغط الشارع

IMG-20180209-WA0062ترأس عمر حجيرة  عضو اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال و منسق جهة الشرق مساء يوم  الجمعة 9 فبراير الجاري لقاء تنظيميا بمدينة تاوريرت حضره البرلمانيون و أعضاء المجلس الوطني للحزب و رؤساء الجماعات و أعضاء بمجلس الجهة و المفتشين و الكتاب الاقليميين بأقاليم جهة الشرق. وقد تم مناقشة مختلف القضايا التنظيمية و كذا اللقاء الذي سينعقد مع رئيس الحكومة .

هذا و قد أصدر حزب الميزان عقب هذا اللقاء بلاغا جاء فيه :

” ان اللقاء الجهوي للمنتخبين الاستقلاليين و أعضاء المجلس الوطني للحزب بجهة الشرق و المنعقد بمدينة تاوريرت يوم الجمعة 9 فبراير 2018 برئاسة الأخ عمر حجيرة عضو اللجنة التنفيذية للحزب منسق الجهة بحضور البرلمانيين و رؤساء الجماعات و مفتشي الحزب و الكتاب الإقليميين بعمالات أقاليم الجهة و بعد تداوله في عدد من القضايا و المواضيع ذات الصِّلة بقضايا الجهة و تنظيمات الحزب يسجل ما يلي؛

1/ يحيي بحرارة مبادرة اللقاء الجهوي لأعضاء المجلس الوطني و منتخبي الحزب بالجهة و يعتبرها تنزيلا حقيقيا لبرنامج قيادة الحزب الجديدة و الانخراط في الدينامية التنظيمية التي يشهدها الحزب منذ مؤتمره العام 17 لتعزيز مكانة الحزب جهويا .

2/ يسجل باستغراب استخفاف رئيس الحكومة بمطالب و ملتمسات نواب الجهة الاستقلاليين و تجاهله لطلب ممثلي الأمة بعقد لقاء للتداول في مشاكل ساكنة الجهة و يستهجن هذا السلوك البيروقراطي .

3-يدين بشدة صيغة هذا اللقاء الصوري الذي يرأسه رئيس الحكومة والذي تم تهيئه مسبقا بكل تفاصيله و مخرجاته .

4- يقرر بعد استحضاره للظروف الاستثنائية و الدقيقة التي تعرفها الجهة الشرقية و احتراما لمؤسسات الدولة التعامل إيجابيا مع زيارة رئيس الحكومة للجهة و يفوض لمنتخبيه و برلمانييه بالجهة تصريف الموقف المناسب خلال هذا اللقاء تماشيا مع مقترحات الحكومة و مدى استجابتها لإنتظارات ساكنة الشرق و الأزمة الاقتصادية و الاجتماعية الخانقة التي تعيشها المنطقة .

5- يحذر الحكومة من مغبة التعامل مع مشاكل الجهة بمنطق رجال المطافئ و التحرك فقط تحت ضغط الشارع

6- يجدد التذكير بالمواقف و الملاحظات التي عبر عنها الحزب محليا ووطنيا ، و على لسان مسؤوليه و منتخبيه في شأن الوضع الاقتصادي و الاجتماعي المقلق بجهة الشرق والأقاليم الحدودية و التي تترجمه المؤشرات المقلقة لنسب البطالة و الفقر و تدني معدلات النمو كما يجدد الحزب تنبيهه إلى وضعية التهميش والاجحاف الذي يطال هذه المناطق الصامدة .

7/ يقرر التعبئة لانجاح اشغال الملتقى الجهوي للفريق الاستقلالي للوحدة و التعادلية بمجلس النواب لجهة الشرق الذي سيقدم اقتراحات حزب الاستقلال في كل الإشكاليات التي تعرفها المناطق الحدودية ،و يشيد بالتزام برلمانيي الحزب ومنتخبيه بالدفاع عن قضايا الجهة و استعدادهم الدائم للترافع من اجل تنميتها و ترقيتها .

8/ يحيي العمل الجاد و المثابر الذي تقوم به القيادة الجديدة للحزب بتوجيه الأخ الأمين العام للحزب د.نزار بركة و يقرر تخصيص السنة الجارية لتجديد هياكل الحزب الجهوية و الإقليمية و المحلية و تشجيع المواطنين على الانخراط في العمل السياسي من خلال العمل داخل دواليب و تنظيمات حزب الاستقلال .”

IMG-20180209-WA0061

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة