لفتيت : الدولة لا تبتز

11797089-19346170

اكد وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت خلال اللقاء التواصلي المنعقد في هذه الأثناء بعمالة إقليم الناضور مع ممثلي الساكنة وفعاليات المجتمع المدني بأن لا أحد باستطاعته ابتزاز الدولة المغرببة، مشيرا في رده على سؤال لأحد الحاضرين حول ما يتم تداوله بشأن ما استفاد منه إقليم الحسيمة مؤخرا من ازيد من 10 ملايير سنتيم بالاضافة الى 500 منصب شغل هو رشوة هدفها إسكات المحتجين ومتزعمي الحراك الذي تشهده الحسيمة منذ ازيد من 6 اشهر .

ولتنوير الراي العام شدد وزير الداخلية على أن الاغلفة المالية التي يتم الحديث عنها فهي تندرج في إطار مشروع منارة المتوسط الذي انطلق منذ سنة 2015 بإقليم الحسيمة  زاءد  برنامج محاربة الفوارق المجالية والذي ستستفيد منه جميع أقاليم المملكة .

وبخصوص 500 منصب شغل التي سيستفيد منه إقليم الحسيمة، أوضح وزير الداخلية بانه تقرر على مستوى الحكومة بان المباريات الخاصة بالتربية والتعليم ستجرى على المستوى الإقليمي وليس الوطني كما كان يحدث في السابق، وكل إقليم ستخصص له المناصب المالية في هذا المجال بناء على الحاجيات والأولويات .

ولنا عودة لتفاصيل اللقاء التواصلي الذي عقده وزير الداخلية في كل من اقليمي الدريوش والناضور وحضره كل من والي جهة الشرق عامل عمالة وجدة انكاد ورءيس جهة الشرق والمنتخبون وفعاليات المجتمع المدني .

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة