إسعاف رضيع في حالة صحية حرجة بنقله بواسطة مروحية طبية من إقليم بولمان إلى وجدة

helicoتمكنت مصلحة المساعدة الطبية الاستعجالية (05 )،  يوم  الجمعة 12 ماي الجاري، من إسعاف طفل رضيع عمره ثمانية عشر شهرا، حيث تم نقله بواسطة المروحية الطبية التابعة للجهة الشرقية من المركز الصحي القروي من المستوى الثاني بجماعة أولاد علي ضواحي مدينة أوطات الحاج بإقليم بولمان إلى المركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بوجدة.

وأوضحت وزارة الصحة في بلاغ لها أن طاقما طبيا وشبه طبي تكلف بإسعاف الطفل على متن المروحية الطبية، إلى حين وصوله إلى المركز الاستشفائي، ليتم استكمال العلاجات الضرورية له، واستقباله بمصلحة إنعاش الأطفال بمستشفى الأم والطفل، مضيفة أنه تم إسعاف الطفل الرضيع بتنسيق مع المديرية الجهوية للصحة ومندوبية وزارة الصحة بإقليم بولمان، وبتعاون مع السلطات الإقليمية والمحلية. 

وأشار البلاغ إلى أن مصلحة المساعدة الطبية الاستعجالية 05 بالجهة الشرقية تساهم في إنقاذ العديد من الحالات المماثلة التي تستدعي تدخلا سريعا وتنسيقا محكما بين متدخلين متعددين من أجل إنقاذ المرضى أو المصابين، وخاصة عندما تكون المنطقة نائية وصعبة الولوج، حيث يكون التدخل بواسطة المروحية الطبية هو الحل الأنجع. 

وذكر المصدر ذاته أن عملية إسعاف هذا الطفل تندرج في إطار تدخلات مصلحة المساعدة الطبية الاستعجالية (05 ) بالمناطق الصعبة الولوج والنائية .

 

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة