السعيدية: ” موروكو ديزيرت شالينج 2017″ موعد إستثنائي بكل المقاييس

IMG-20170416-WA0002يحل المشاركون في  سباق الرياضات الميكانيكية ” موروكو ديزيرت شالينج 2017″ ، يوم الأحد المقبل 23 أبريل الجاري بمدينة السعيدية ،  وهو السباق الذي سيعرف مشاركة حوالي 500 متسابق ، بنتسبون إلى 22 دولة عبر العالم .

وحسب المنظمين فإن مسافة هذا السباق الذي يحظى بمتابعة قوية من طرف القنوات والمنابر الرياضية العالمية ، المعروف سابقا ب “ليبيا رالي”، تمتد على مسافة 2600 كيلومتر، مقسمة على سبع مراحل، وسيعرف مشاركة  حوالي 20 شاحنة سباق ، و 80 سيارة ذات دفع رباعي ، إلى جانب آليات ميكانيكية أخرى ( إس، إس،في) و (بوكي) تستعمل في منافسات الرياضات الميكانيكية ، الشيء الذي اعتبره المنظمون “مشاركة قياسية غير مسبوقة”.

وبخصوص مراحل هذا السباق ، ستنطلق المرحلة الأولى من هذه المنافسة يوم 17 ابريل من الشاطئ الابيض في إقليم كلميم من قلب الصحراء المغربية  على مسافة 387 كلم في اتجاه منطقة “عشت”  .

وتربط المرحلة الثانية بين عشت وفم زكيض على مسافة 359 كلم، ثم فم زكيض أم الجران (345 كلم) ، وأم الجران مرزوكة ( 5ر271 كلم)، ومرزوكة/ مرزوكة ( 230 كلم)، ثم مرزوكة تندرارة(405 كلم) ، وتندرارة/ مخيم وجدة (178 كلم)، ليسدل الستار على السباق بتسليم الجوائز للفائزين في حفل سينظم في مدينة السعيدية .

وتشكل هذه المناسبة فرصة للمشاركين في هذا السباق العالمي ومنهم رجال أعمال من بلجيكا و هولاندا وفرنسا وإسبانيا وإنجلترا والبرتغال، للتعرف على مدينة السعيدية السياحية حيث سيقيمون بفندق ” بيلايف” ، وكذا الاطلاع على البنيات التحتية التي تتوفر عليها في مجال رياضة الغولف و المؤهلات الطبيعية والسياحية التي تزخر بها  المنطقة.

aafv

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة