إعطاء إنطلاقة مشاريع بمنطقة ” الكربوز ” والسكان يطالبون بالمزيد

20170307_101138_014أشرف والي جهة الشرق عامل عمالة وجدة – أنكاد ورئيس مجلس جهة الشرق والوفد المرافق لهما صباح يوم الثلاثاء 07 مارس بمنطقة الكربوز جماعة بني خالد، على إعطاء الانطلاقة لمجموعة من المشاريع التي تهم البنيات التحتية وكذا القطاعات الاقتصادية والاجتماعية والرياضية، التي تدخل في إطار البرنامج الاستعجالي لتأهيل المناطق الحدودية. ومن شأن هذه المشاريع التي هي في طور الانجاز : – فك العزلة عن الدواوير القروية – تحسين مستوى خدمة الطرق وفق تطلعات الساكنة – تحسين ظروف السلامة الطرقية – الدعم المدرسي – محاربة الهدر المدرس – تأهيل المجال الرياضي – تسيير الولوج الى المرافق الصحية. وتم تخصيص غلاف مالي يقدر ب 60340568.40 درهم لمشاريع الطرقات ومبلغ 10317490.72 درهم لمشاريع الكهرباء.

كما أعطى السيد الوالي ورئيس مجلس الجهة إشارة انطلاق مشروع تهيئة باحة استراحة وترفيه ومساحة تجارية بالكربوز جماعة بني خالد عمالة وجدة انكاد. وسينجز هذا المشروع في ظرف 6 أشهر بتكلفة مالية 3600000.00 درهم.
واطلع الوفد الرسمي أيضا على نسبة تقدم أشغال المشاريع التي تهم قطاع العمران ببلدية بني درار .
ومعلوم أن منطقة بني خالد وبني درار، يعاني سكانها من الركود التجاري وارتفاع نسبة البطالة بعد غلق منافذ الحدود. وتسعى السلطات المحلية ومجلس الجهة خلق مشاريع وأنشطة تدر الدخل على سكان الشريط الحدودي وتخرجهم من عزلتهم. وتبقى هذه المجهودات والمشاريع – حسب ما صرح لنا به عدد من المواطنين – بعين المكان في حاجة الى المزيد من العناية والاهتمام بسكان المناطق الحدودية.
م . مشيور

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة