فرنسا تجدد دعمها لمخطط الحكم الذاتي بالصحراء

Paris_-_Point_de_presse_-_le__porte-parole_du_ministère_français_AE_Romain_Nadal-__M1-504x300جددت فرنسا اليوم الاربعاء دعمها لمخطط الحكم الذاتي الذي قدمه المغرب من أجل تسوية قضية الصحراء.

وقال الناطق باسم وزارة الخارجية الفرنسية رومان نادال في لقاء مع الصحافة ان ” مخطط الحكم الذاتي الذي قدمه المغرب سنة 2007 ، يشكل بالنسبة لفرنسا قاعدة جدية تحظى بالمصداقية، من اجل التوصل الى حل متفاوض بشأنه” لقضية الصحراء.

وأكد ان موقف فرنسا بشأن قضية الصحراء معروف ولم يتغير” مشيرا الى ان باريس تؤيد البحث عن حل عادل، دائم ومقبول من الاطراف تحت رعاية الامم المتحدة”.

واضاف رومان نادال ان قضية الصحراء هي موضوع وساطة للأمم المتحدة تدعمها فرنسا في اطار المعايير المحددة من قبل مجلس الامن.”

يشار الى أن الحكومة المغربية، أعربت امس الثلاثاء عن احتجاجها القوي على تصريحات الامين العام للامم المتحدة بان كي مون بخصوص قضية الصحراء، أدلى بها خلال زيارته للمنطقة، معتبرة ان هذا الاخير تخلى عن حياده وموضوعيته وعن عدم انحيازه، وعبر بشكل صريح عن تساهل مدان مع دولة وهمية تفتقد لكل المقومات، بدون تراب ولا ساكنة ولا علم معترف به”.

و.م.ع

 

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة