مروحية طبية تنقذ سيدة تعرضت لأزمة حادة من الربو وتنقلها من بوعرفة إلى المركز الاستشفائي بوجدة

إحدى عمليات الإنقاذ بواسطة مروحية جهة طنجة تطوان الحسيمةتمكنت مصلحة المساعدة الطبية الاستعجالية 05، أمس الأربعاء 13 يناير 2016، من نقل سيدة،  عمرها 55 سنة، وفي حالة صحية حرجة بعد ان تعرضت لأزمة حادة من مرض الربو،  وذلك بواسطة المروحية الطبية التابعة للمركز الاستشفائي محمد السادس-وجدة، من مدينة بوعرفة إلى نفس المركز. حيث ولجت في البداية مستشفى الحسن الثاني ببوعرفة، وتلقت العلاجات الأولية، لكن بعد تدهور حالتها الصحية، قرر الفريق الطبي، نقلها الى المركز الاستشفائي محمد السادس بوجدة، لتلقي علاجات من المستوى الثالث.

وبفضل التنسيق المحكم بين المصالح الاستعجالية لمختلف المراكز الاستشفائية، تمكنت المروحية الطبية من إنقاذ المريضة، وهي حاليا تخضع للعلاجات الضرورية بقسم العناية المركزة.

وتعد هذه الحالة من بين العديد من الحالات التي تستدعي تدخلا سريعا وتنسيقا محكما بين متدخلين متعددين من أجل إنقاذ المريض، الذي يخضع للإسعافات الأولية من طرف الطاقم الطبي التابع للمركز الاستشفائي محمد السادس وجدة على متن المروحية، إلى حين وصوله إلى المركز الاستشفائي، ليتم استكمال العلاجات الضرورية للمريض، واستقباله بالمصلحة المتخصصة والمناسبة لحالته.

 

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة