تمور واحة فكيك حاضرة بالمعرض الدولي للمنتجات الغذائية بدولة الامارات العربية المتحدة الشقيقة

attالمنتوجات المحلية المغربية حاضرة بقوة في ” معرض سيال الشرق الأوسط 2015″  المعرض الدولي للمنتجات الغذائية بدولة الامارات العربية المتحدة الذي تقام دورته السادسة في مركز أبوظبي الوطني للمعارض ” ادنيك”.

يعتبر معرض “سيال” أحد أبرز المعارض العالمية المتخصصة في مجال الأغذية والمشروبات وخدمات الضيافة.

يستضيف “سيال الشرق الأوسط  2015” نحو 1000 عارض من 52 دولة يمثلون أكبر مصنعي وموزعي المنتجات الغذائية حول العالم.

حيث يشارك المغرب برواق جد متميز خاصة من حيث تنوع المنتوجات المجالية و جودتها يمتد  على مساحة 306 مترا مربعاتمتصميمه وفق الهندسة المعمارية العريقة التي تعكس التراث المغربي الأصيل. نال اعجاب الزوار والمسؤولين على حد سواء.

تمور فكيك حاضرة بدورها كذلك ،بل واحة فكيك ككل ولأول مرة في شخص ممثل تعاونية النخلة فجيج السيد توفيق بن مومن ،حاضرة على الخصوص بالنوع الجيد من تمور الواحة  المعروف محليا ب”ازيزا ” الى جانب 24 مجموعة ذات النفع الاقتصادي  تمثل مختلف جهات المملكة من الشمال الى الجنوب ومن الشرق الى الغرب بمنتجاتها المحلية المعروفة بجودتها وتنوعها من نباتات عطرية، التين الشوكي، الزيوت، الورود والعسل والتمور…كلها منتجات طبيعية صحية  لا تستعمل فيها المبيدات الزراعية ولا الأسمدة الكيماوية، اقبال المستهلك عليها اصبح يتزايد يوما عن يوم في العالم اجمع.

وتندرج مشاركة المنتجين المغاربة  التي تعد الثالثة من نوعها  في إطار التوجهات الكبرى التي سطرها مخطط المغرب الأخضر، لا سيما الجانب المتعلق منه بالفلاحة التضامنية و المنتوجات المجالية  حيث يهدف المغرب من خلال هذهالمشاركات  الى ايجاد موطئ قدم  داخل الاسواق الاماراتية خصوصا والشرق الاوسط عموما.

و تجدر الاشارة الى ان المغرب  وقع على هامش افتتاح المعرض مع مستثمرين اماراتيين على  3 اتفاقيات تهم القطاع الفلاحي باستثمار يناهز 407 مليون درهم.

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة