هذه حقيقة إحالة مهندس معماري بوجدة على المجلس التأديبي

aoujda12علم موقع بلادي أون لاين أن مهندسا ينتمي للهيئة الجهوية للمهندسين بوجدة تقدم بشكاية ضد زميل له بعدما شكك هدا الأخير في قانونية إشرافه ضمن لجنة مختلطة على ضفقة تتعلق بتشييد منشأة صحية بإقليم الدريوش .

المشتكى به و عبر رسالة إلكترونية يطعن مضمونها في زميله المشتكي وزعها على زملائه المهندسين، وهو ما يخالف القانون 16.89 المنظم لمهنة المهندسين، وهو ما أقرته الهيئة بوجدة التي قبلت الشكاية المدكورة في إجتماع لها بتاريخ 15. 11 2014 .

ورغم سلك الهيئة بعد قبولها الشكاية للسبل الحبيىة من أجل إصلاح دات البين، إلا أن المهندس المشتكى به ” طلع لجبل” حسب بعض المصادر، وهو ما دفع الهيئة إلى تشكيل لجنة ثنائية ستعد تقريرا في النازلة لتحديد العقوبة في حق المشتكى به .

وحسب دات المصادر فإنها شكايات من جهات مختلفة ضد نفس المهندس في طريقها إلى الهيئة الجهوية للمهندسين .

تعليقات الفيسبوك

تعليقات الموقع

  1. Soufiane

    هذا المهندس اصبح يشكل خطر على مدينة وجدة يخرجاته الغير محسوبة العواقب. ان خرجاته التي تتهم ادارات بالفساد ليست جديدة فالكل يعلم ان الإدارات مفلسة لكن هو قانون و مجلس حسابات يحاسبها فمن يكون هذا المهندس و ابن  من ؟ و من يسانده؟ لقد اصبح بقدرة قادر عضو بعض الجمعيات الحقوقية بمجرد عدم فوزه بصفقة معمل الكهرباء. اي كان فساد الإدارات عندما كان يشرف على مشاريعها. يجب على هيئة المهندسين و السيد الوالي التدخل لان خرجات هذا المهندس تسيء للمشاريع الملكية الممنجزة لان هذه الاخيرةهدفها الاستثمار و لكنعندما يسمع المستثمر انهماك فساد و لا دليل على ذلك الا لتصفية حسابات فهذا خطير جدا. ان المشاريع الملكية غيرت صورة الجهة و بوأتها مكانة استراتيجية لكن الكل يراهن على الاستثمار و هذا ما أشر عليه السيد الوالي يوم أمس عندما أسس اللجنة الجهوية لبيئة الاستثمار هدفها رفع عراقيل الاستثمار بغية دعمه. تجييش الشعب بعوارض غير قانونية رغم دستوتها في غيابالقوانين التنظيمية يعتبر تشهير غير قانوني بالاشخاص. .و عندما يستدرج هذا المهندس جمعيات لا تعلم عما وقعت بغية  ادعاء الفساد وضرب الاستثمار . فحذاري أيها الشاب المهندس ويجب الاعتذار و الابتعاد عن التشهير بالاشخاص و المؤسسات بعرائسهن غير قانونية لانابقانون ابمنظم لها لايصدر بعد في المغرب. و عليك بالمقابل رفع دعوة قضائية عن اي مفسد و تتحمل مسؤولية ذلك لأنك أصبحت تهاجم مدينة وجدة و مشاريعها الملكية و تحرمشبابهامنفرص الشغل لان خرجاتك تهرب المستثمرين حيث ان كنت تجهل فإنمجرد إشاعة انه الاقتصاد و مجرد افتراء يهدم التنمية.