العمران وجدة: حجم الإستثمارات سنة 2013 بلغ 946 مليون درهم

omrane

بلاغ توضيحي للعموم من شركة العمران – وجدة

على إثر الهجمات المغرضة التي تعرضت لها شركة العمران وجدة في الآونة الأخيرة من طرف بعض الأشخاص والجهات من أجل تهييج الرأي العام ضد الشركة وابتزازها لتحقيق مآرب شخصية والمس بسمعتها عن طريق الترويج لمجموعة من المغالطات والتهم المجانية التي لا تقوم على أساس أو حجج، فإن هذه الأخيرة تنهي إلى كافة المهنيينن، الفاعلين السياسيين والجمعويين، وسائل الإعلام وإلى كافة الرأي العام أنها تندد بهذه الأساليب الابتزازية وبكل ما من شأنه المس بسمعتها وبسمعة مستخدميها.
كما نحمل إلى علم العموم أن شركة العمران وجدة التي تعتبر مقاولة عمومية رأس مالها مملوك 100 % للدولة المغربية، خاضعة لمراقبة هذه الأخيرة ( وزارة السكنى وسياسة المدينة – وزارة المالية- المجلس الأعلى للحسابات…) كما أنها تخضع لرقابة مصالح التدقيق الداخلي لمجموعة العمران كما أن أنشطتها الإنتاجية، التجارية والمالية… مؤطرة بقوانين ومساطر موضوعة لهذا الغرض.
أما مجال تدخلها فيشمل كافة أقاليم وعمالات الجهة الشرقية حيث تتوفر على مشاريع تتعلق بالتأهيل الحضري، إعادة هيكلة الأحياء الناقصة التجهيز و إنتاج السكن بمختلف أصنافه حسب الطلب ووفق برنامج عمل سنوي مصادق عليه من طرف مجلس إدارتها في احترام تام للسياسة والتوجهات الحكومية في مجال السكن.
أما بخصوص الوضع الاقتصادي والمالي للشركة فيوجد في حالة جيدة يعكسها تطور حجم استثماراتها الذي انتقل من 250 مليون درهم سنة 2007 إلى 946 مليون درهم سنة 2013 وكذا تطورالناتج الصافي الذي انتقل من11 مليون درهم سنة 2007 إلى 42 مليون درهم سنة 2013، هذا التطور في المؤشرات بوأ شركة العمران وجدة مكانة مهمة كأول فاعل اقتصادي وتنموي بالجهة الشرقية.
إن شركة العمران وجدة التي تبقى منفتحة على جميع الشركاء والفاعلين في إطار نهجها المبني على الحوار والتواصل والشفافية ترفض كل الممارسات غير المسؤولة والاتهامات المجانية غير المبنية على أساس من أجل تحقيق أغراض شخصية ابتزازية، كما أنها لن تتوان عن التصدي لكل ما من شأنه المساس بسمعتها وبسمعة مستخدميها بجميع الوسائل القانونية.

تعليقات الفيسبوك

تعليقات الموقع

  1. le portateur

    ان ردة فعل هذه الادارة الحكومية ضد ارادة و مبادرة الجتمع المدني ان دلت على شيء انماهو خوف من جرأة الشباب الذي يريد الاصلاح و التغيير لتحقيق توزيع عادل للثروة استجابة للخطابات الاخيرة لصاحب الجلالة نصره الله و ذلك لتطابق مضامين الشكايات و العرائض الموقعة بالعشرات و المئات مع مضمون تقرير المخلس الاعلى للحسابات الاخير

  2. مسؤول سياسي

    إلى صاحب التعليق الأول تلصقون التهمة بالمجتمع المدني إنه فعلا البهتان المبين كل ما في الأمر أن مهندسا أراد أن يستفيد من مشروع ” معمل الكهرباء” حيث توسط له أحد المسؤولين السياسيين بوجدة ينتمي لحزب يدعي الإنخراط في المسلسل الديمقراطي لكن حينما ووجه طلبه بالرفض من قبل مسؤول بالعمران لأنه لا يوجد شخص فوق القانون  راح يوقع العرائض الكيدية . سيأتي الوقت المناسب وسنكشف سر المآمرة وأـبطالها بالأسماء .

  3. مقاول

    المهندس المعني بالأمر صاحب بهرجة محاربة الفساد طلب مني 150 مليون سنتيم من اجل التوسط لدى مسؤول وزاري للحصول على رخصة. كالك محاربة الفساد أسيدي باز باز باز الله يعطينا وجهكوم .

  4. نقابي

    لقد بدأت تظهر معالم الهجوم على مؤسسة العمران حيث توصلنا إلى معلومات تفيد بأن موظف يطمع في منصب المدير متورط بتزويد البعض  بمعلومات مغلوطة . هي محاولة لخلط الأوراق نحن لكم بالمرصاد.  سنريكم العجب العجاب وسنعلن للرأي العام تفاصيل المسرحية  .

  5. جغداد

    غادي تشوفو الوقفة الأحتجاجية لكبيرة ضد خروقات المدير والحاشية ديالو 

  6. مهندس

    أسيدي فتحو تحقيق نزيه  واللي حصل يودي إلى كانت خروقات عاقبوا المسؤولين فالعمران وإلى كانت غي تصفية حسابات عاقبو أصحاب العريضة 

  7. جمعوي

    نعم للمحاسبة ولكن بالحجج والدلائل وليس بالإتهامات الباطلة والإساءة لكرامة الأشخاص

  8. توفيق

    ” اعطيوني المارشيات ولا نحيح” شعار المرحلة. لا تنسوا أن تنظموا وقفة احتجاجية ضد المستشار ” بولحية” صديق المهندس صاحب البقع الأرضية مساحة خضراء بشارع النخيل . ملف سخون سنتطرق له في حينه .

  9. youssef

    wa khaliw 3likom nas ikhadmo li mal9a maydir iji igolik i7tijaj lah i3tina wajhkom wach li bgha idi chi blan olla chi produit o majah f tirage au sort iji  igolik ndir  i7tijaj