صفعة لرئيس جامعة محمد الأول بوجدة بعدم تعيين عمداء للكليات.

 

asodiعين مجلس الحكومة لأمس  الخميس  مجموعة  عمداء الكليات، فيما  يبدو أنه تم تأجيل التأشير على الأسماء المقترحة من أجل شغل مناصب عمداء بعض المؤسسات التابعة لجلمعة محمد الأول  .
و قد سبق لموقع “بلادي أون لاين ” أن نبه للطريقة المرفوضة من قبل العديد من الأساتدة التي اعتمدها رئيس جامعة محمد الاول بوجدة من خلال اللجن التي تم تشكيلها  في وضع لائحة المترشحين وحول السرعة التي تمت بها المصادقة على الأسماء بمجلس الجامعة هدا ناهيك عن واقعة عطب فاكس الوزارة والدي حال دون إيصال طعون الأساتدة .
عدم تعيين عمداء وجدة بمثابة صفعة لرئيس جامعتها من قبل الوزارة الوصية.

تعليقات الفيسبوك

تعليقات الموقع

  1. tilati

    إن انسحاب مرشحة لعمادة كلية الآداب بوجدة في آخر لحظة  إذ اكتفت بالتوقيع يطرح أكثر من تساؤل، ثم ما معنى أن يكون أستاذان  من اللجنة  تابعين للجامعة من أصدقاء  العميد الحالي،كما أن تعيين  عضو من جامعة الأخوين بإفران  باللجنة ،وهي الجامعة التي تدرس  بها ابنة  العميد  هلا لم يكن مبيتا .  

  2. Talib

    فضائح الجامعة اغرب من الخيال لجان مطبوخة ميزانية مس… توظيفات دونما حق…يحكى و الله اعلم بعلمه ان شخص محظوظ فاز بمنصب لبنته وخطيبها في ان واحد. الشخص المحظوظ تلاعب بما لد وطاب من مناصب في اللغة و التواصل.الشخص المحظوظ اصبح لا يضهر في مقر عمله في النهار. لمادا يا ترى?

  3. سماسري شهادات

    جامعة وجدة و خاصة كلية الحقوق حطمت الرقم القياسي في الفضائح و الفساد . توظيفات مشبوهة منها فضيحة توظيف زوجة نائب العميد المتضلع في إعطاء الدروس للآخرين في حقوق الإنسان لكن عندما دبر على مراتو ترك كل شيء في ثلاجة. دكتورات مفبركة فمع كلية الحقوق الجميع أصبح دكتورا أو عنده ماستر و لم يبق غير القطط و الفئران التي تصول و تجول في الكلية لكي تطبخ لها الدكتوراه . هل بهذه الكلية و الجامعة سيتقدم المغرب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    • طالب غير موظف مقهور

      مع كلية الحقوق سنتقدم نعم لكن في اتجاه الفساد

  4. chtibi

    أحد  أعضاء  لجنة اختيار عميد كلية الآداب بوجدة  ابنه  قبل بماستر يشرف عليه نائب العميد في الأمور العلمية الذي  يحضر قليلا قليلا إلى مكتبه ،ناهيك عن سفرياته الكثيرة . كيف قبل الإبن .الله وحده أعلم.اتقوا الله في بلدكم .

  5. متتبع للشأن المحلي

    نناشد موقع بلادي اةن لاين ان يكتب عن فضائح كلية الحقوق و يطالب من منبره السيد الوزير بفتح تحقيق فيجل ابخرةقات التي تعرفها الكلية. 

  6. Zorro

    الجميع يعرف أن لجنة إختيار عميد كلية الأداب شكلت على مقاس العميد الحالي. المخزي في  الأمر هوإنهم يريدون اللتمديد لهذا الشخص الذي أنزل كلية الأداب الى الحضيض، هو الذي جعل الأساتذة ينفرون من كل ألمهام والأنشطة بما في ذلك الترشح لرءاسة الشعب، زيادة على انه أغلق العديد من تكوينات الماستر و الإجازات المهنية.

  7. متتبع

    جامعة محمدالأول تحتضر الخروقات والتجاوزات يتوج في أغلب المؤسسات وبالخصوص تلك التي لامسؤول بهامباشر فالفوضى تعم الجمعة….وكل اللجان كانت مطبوخة يا زورو…& TILATI ZORRO

  8. موظف

    لا أحد فيكم يتكلم بموضوعية ولا بالصراحة التي يجب ، كل شخص له عيوبه وله مزاياه، فرئيس الجامعة شخص كباقي الناس يخطأ ويصيب، وأظن شخصيا أنه استطاع فعل الشيء الكثير لجامعة محمد الأول رغم أنه لا ينتمي إلى الجهة الشرقية، كل ما نطح إليه هو الزيادة من وثيرة عمله، وعلى المهتمين بشأن الجامعة التعاون معه إيجابيا لتحقيق برنامجه الذي لم ينج منه سوى 25 في المائة. فمن هذا المنبر نقول للسيد الرئيس متمنياتنا بالتوفيق وسنكون لكم سندا في جل المشاريع التي أعلنتم عنها خلال الأسبوع الماضي والتي حظيت كلها بدعم من صندوق النقد العربي فهنيئا لنا جميعا,
    أما فيما يخص كلية الحقوق فقد حلت بها لجنة تفتيش من الوزارة  وقدمت تقريرها للسيد الوزير وتم الاعلان عنها في حينه لمن يهمه الأمر, وكل ما يقال وما قيل خارج هدا التقرير فهو غير صحيح بالمرة وعلى من يهمه الأمر مراجعة الوزارة . والسيد رئيس الجامعة يتابع كل صغيرة وكبيرة في كل المؤسسات الجامعية التابعة لجامعة محمد الأول وخاصة في كلية الحقوق، فهو أشرف شخصيا على سير الامتحانات ، وكذلك جميع مباريات التوظيف فهو من قام بتعيين لجنها. 
    أما بخصوص اختيار العمداء ومدراء المؤسسات الجامعية فالرئيس له صلاحية افتراح اللجن على السيد الوزير،  ويتم التعيين وفق المسطرة الجديدة للتعيين في المناصب العليا . فلا تكلفوا السيد الرئيس أكثر من طاقته ,
    وكمتتبع لما يدور في جامعة محمد الأول منذ إلتحاقي بها سنة 1983 ، أقول لكم وبصراحة أن السيد صادوف يستحق التنويه  على ما يبذله من جهد لصالح الجامعة، وإن ما بذله في زمن قصير جدا لم يسطع الرؤساء السابقين فعله منذ السيد الشابي إلى السيد الفارسي, ونتمنى له التوفيق في الولاية الثانية ليتم كل ما برمجه سواء في وجدة أو بركان، السعيدية ، تاوريرت وفكيك بوعرفة دون أن ننسى الحسيمة,

  9. أستاذ بجامعة محمد الاول

    آران زيدوا لكم شي شوية، ناءب عميد كلية الآداب يلمع خصوصا بغيابه عن العمل، يخرق القانون و يهنىء مرشحة  لحصولها على منصب أستاذة بالكلية عن طريق sms بعيد انتهاء مقابلتها مع لجنة الانتقاء، وقد توصل مكتب الموظفين بالمحضر الذي يؤكد ترتيب هذه المترشحة في راس القاءمة، ليعود سيادة ناءب العميد و يخبرها ان ذالك sms كان خطاء!! وان المنصب اصبح من نصيب موظفة اخرى بالرئاسة، يا سبحان مبدل الأحوال. هذا السيد هو أيضاً من كون لجنة اختيار أستاذ التواصل لفاءذة  كلية الحسيمة تتكون منه هو وأخته لأساتذة بالمحمية وأستاذة من شعبة الفرنسية وزوجها!! Une affaire de famille quoi! 
    وحتى تكتمل صورة الانحطاط الذي وصلت له الكلية يتم تداول اخبار مفادها ان منصب أستاذ بشعبة الجغرافيا من حصة المناصب المخصصة للموظفين تم إسناده لأستاذ بالسلك الثاني غير مرسم، يعني أستاذ من اصحاب سد الخصاص، مما يعني انه لا يتوفر على منصب أصلا حتى يتم تحويله وهذا يعني تضييع الفرصة على الكلية للاستفادة من منصب أستاذ هي في أمس الحاجة اليه. 

  10. متتبع للشأن المحلي

    ان السيد الرئيس شخص طيب لكن لا شخصية له في التدخل و حل المشاكل و هو يستسلم لقرارات العمداء و لا يتدخل بما يسمح له القانون و مجموعة من الملفات لازالت عالقة كملف الدكاترة الذين يرفض عميد كلية الحقوق مناقشة اطروحاتهم و هو يعلم ان العميد سمح لاقربائه و أصدقائه من قياد ان يناقشوا و هم في نفس وضعية اولاد الشعب. فالزبونية مستشرية في الكلية. اما التسجيل فهو حكر على موظفي الولاية و الجماعة و تبنتا أعيان المدينة الذي يخشى العميد نفوذهم. اما لجنة التحقيق التي حلت فقد حلت لتفتيش مشكل ماستر الاقتصاد التضامني و ليس لتفتيش خروقات الكلية. و المرجو بعت لجنة خاصة لفضح التوصيفات المشبوهة 

  11. موظف

    نعم أستاذي رئيس الجامعة السيد صادوق حقق الكثير لهذه الجامعة ولا يزال يعمل جاهدا لتحقيق المزيد. فما عليك إلا زيارة بعض المؤسسات الجامعية لتري بعينيك وعلى سبيل المثال المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير ، كلية الحقوق، مركز اللغات، ومجموعة من المشاريع التي سترى النور قريبا في الناظور وبركان والسعيدية والحسيمة وفي المدى المتوسط بتاوريرت وفيكيك, فكيف لمشاريع نالت ثقة وخصلت على موافقة التمويل من مؤسسات نقدية عربية لأول مرة في تاريخ الجامعة يتنكر لها أهل الدر قبل الجار، بالله حرام عليكم، افعلوا شيئا ما لهذه الجامعة أو اصمتوا فهو خير لكم,

    • أستاذ بجامعة وجدة

      الموظف المحترم، جل هذه المشاريع كانت مبرمجة قبل مجيء الرئيس الحالي، اما ما نقوم به نحن الأساتذة فهو اخر ما يعترف به، كل ما نريد هو ان تدعم الادارة المشاريع التي نتقدم بها من اجل النهوض بمستوى التكوين الجامعي لا غير وعلى الجميع ان يعي ان مصلحة الوطن فوق اي اعتبار، لا مكان للمحسوبية و الولاء في الجامعة بعكس ما هو ساءد الان.

  12. obs

    اعتقد ان العميد الحالى هو الأفضل منذ تأسيس الكلية. المشكل هو أنه ورث وضعية كارثية وضعف الموارد البشرية القادرة على البذل والعطاء

  13. bayoumi

    نعم هو الأفضل منذ تأسيس الكلية،لكن في ضعف الشخصية وفي الاستهتار بالمسؤولية 

  14. العرباوي حسان

    يبدو أن البعض يحاول فقط تلميع صورة الرئيس الحالي على حساب التراكمات التي عرفتها الجامعة منذ تأسيسها.
    وبصراحة بعض المؤسسات لا تحتاج فقط إلى لجنة تفتيش ولكن إلى افتحاص عميق لم آليتها وتوظيفاتها وشواهدها…
    مثلا انظروا ماذا يحدث بكلية الحقوق وسترون العجب.

  15. Daoui

    إن أضعف عميد حل بكلية الآداب منذ عميدها الأول وما أدراك بالأستاذ بنشريفة  هو العميد الحالي . لا أحد يقوم بواجبه ،أموال تصرف في التفاهات وآخر من يفكر فيه هو الطالب ،مصالح معطلة منذ مذة….رحم الله عبدا عرف مقامه وجلس دونه