تلاميد وجدة ساخطون على العثماني ويصفونه “بنائب الحكومة”

 

akateهل هو نائب يمثل الشعب  ؟ أم نائب يمثل الحكومة  ؟ هكدا عبر تلميد وجدي استمع للتصريح الاعلامي الخطير للنائب عن حزب العدالة والتنمية بوجدة محمد العثماني بخصوص استخدام عصا الأمن ضد تلاميد يحتجون بطريقة سلمية في الشارع ليعبروا عن رأيهم في “برنامج مسار ” الدي وصفوه بانه لن يكون سوى خطوة اخرى في سياق فشل الحكومة في اصلاح حقيقي للتعليم .

سخط غير مسبوق في أوساط تلاميد وجدة الدين وصفهم النائب العثماني أنهم جهلة لايعرفون عما يحتجون بل الاكثر من دلك وصف” نائب الحكومة ” الاساتدة بالغشاشين ولدلك فان الوزارة قامت بهدا الاصلاح، الدي ينظر اليه متابعون لمنظومة التعليم بالمغرب بأنه مزيد من الفشل ينضاف إلى فشل الحكومة في تدبير كل القطاعات التي تمس بشكل مباشر الطبقة الفقيرة والمتوسطة التي ستنمحي مع آخر يوم ل بنكيران على رئاسة الحكومة، فكل المؤشرات والاحصاءات الرسمية الصادرة عن الحكومة نفسها تقول بأننا داهبون الى تعميق الفوارق الاجتماعية لصالح البورجوازية التي تحالف معها الحزب الحاكم ضدا على مصالح عموم الشعب المفقر والمجهل الدي لايصلح سوى لاستغلاله أمام طوابير الانتخابات بالسكر والزيت وخطابات عاطفية تقول بأن من سينتخبنا سيدخل الجنة في استغلال سافر للدين .

وفي سابقة من نوعها هاجم  النائب المحترم السلطات العمومية والأمنية بوجدة لأنها  لم تستخدم القوة لتفريق المسيرات والمظاهرات التي نظمها تلاميد وجدة للاحتجاج على “مسار”  .

يشار الا ان تصريح النائب العثماني المثير للجدل والدي تضمن جهلا بالواقع وتناقضا غير مسبوق فهو انتقد وهاجم جميع الأطراف سواء الأساتدة أو التلاميد أو السلطات العمومية ولم يختلف كثيرا عن سياسة حزبه “العدالة والتنمية” في قمع الحريات العامة فكل يوم يتم تداول أخبار عن قمع وعنف الحكومة تجاه كل الاحتجاجات السلمية سواء للمعطلين والاساتدة المحرومين من الترقية بالرباط او اساتدة سد الخصاص بوجدة.

و مادام ان “نائب الحكومة “وصفنا بالجهل ووصف أساتدتنا بالغش وطالب بقمعنا بعصا الأمن في احتاجاتنا السلمية فاين ياترى نواب وجدة الآخرين ليردوا على نائب الحكومة أم أن القضية لاتهمهم هكدا تسائل تلميد وجدي نختم بتسائله لعل كلامه يصل لنواب وجدة .

عصام بوسعدة لبلادي اون لاين

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة