بالحجة والدليل.. حبل الكدب قصير يا حكام الجزائر “صور”

P6P6P9إستدعاء السفير المغربي من لدن حكام الجزائر على خلفية ما اعتبروه “تحاملا” من المغرب لن يزيد سوى في فضح الإختلالات السياسية للنظام الجزائري.
لم يعد هناك مجال للشك على أن الجزائر طردت اللاجئين السوريين من أراضيها، حيث كلفت عناصر حدودها  من أجل إغراق المغرب كما ظلت الجزائر وفية لعداءها، بالمهاجرين الأفارقة و سموم القرقوبي، و هاهي تستغل آهات السوريين و معاناتهم في أكبر عملية طرد و ترحيل جماعي.
الكدب نواجهه اليوم بوثائق لجوازات سفر سورية تحمل أختام مطار الهواري بومدين بالعاصمة الجزائر و بالتالي فإن وجهة السوريين تتأكد برغبتهم البقاء بالجزائر فيما عمليات الترحيل الجزائري إلى التراب المغربي باتت حقيقة لا غبار عليها، و تؤكد عمليات الترحيل.
مادا ستقول يا عمار بلاني و نحن ننشر لك صور تحمل أختام دولتك ؟
مادا ستقول للعالم العربي و الاسلامي و انت تطرد إخوانهم، أرادوا فقط مأوى لأطفالهم و رضعهم في شتاء لا ترحم.
على العالم أن يتأكد بأنكم حلفاء بشار وتريدون كسب مودة الجماعات  الإرهابية، لكن كدبكم هدا لن ينطلي فقط على من يتبع سياستكم في التمويه وكبت حرية الشعوب وتعبيرها لا سيما وأن العديد من السوريين كشفوا خبثكم وفضحوا عمليات التهجير الجماعية لعائلاتهم .
وفيما لازالت مصادرنا تتحرى في أسباب هدا الترحيل ،تأكد لها من داخل بعض السوريين ان التهجير من دول الإنطلاق إلى الجزائر يكون بمساعدة جماعات إرهابية لها يد طولى بالجزائر التي تستقبلهم بالمطار ولا تعيدهم إلى دول الإنطلاق برغبتها في ترحيلهم على شكل أفواج إلى المغرب .
فمادا تريد يا عمار بلاني ومن وراءك من هده السيناريوهات التي يواجهها المغرب المنفتح والمتعاون بضمان حقوق المهاجرين واللاجئين في ظرفية عصيبة تؤكد أن المغرب قطع أشواطا كبيرة في مجال حقوق الإنسان .

P4 (1) P8P3 (1)P5P2

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة