“شبكة الجمعيات المغربية بإيطاليا” تشيد بدعم الإدارة الأمريكية لمخطط الحكم الذاتي بالصحراء

 

21/04/08 Treviso. Presentazione Unione associazioni marocchine, quello vestito di nero con cravatta gialla è Abdallah Khezraji portavoce, l'ultimo a dx è l'himam Tadil Youssef. ©Jürgen Panajottiو م ع

أشادت “شبكة الجمعيات المغربية بإيطاليا” بالدعم اللامشروط” للإدارة الأمريكية لمخطط الحكم الذاتي الذي تقدم به المغرب لتسوية ملف الصحراء.

وقالت الشبكة في بلاغ ، توصلت وكالة المغرب العربي للأنباء بنسخة منه، “إننا ننوه بمضمون البيان المشترك الذي أصدره المغرب والولايات المتحدة، بمناسبة الزيارة التي قام بها صاحب الجلالة الملك محمد السادس لواشنطن والتطابق التام لوجهات نظر قائدي البلدين حول مجمل القضايا التي تم التطرق إليها والدعم اللامشروط للرئيس الأمريكي بارك أوباما لمخطط الحكم الذاتي الذي تقدم به المغرب كحل سياسي لتسوية النزاع الإقليمي حول الصحراء”.
ونوهت الشبكة ب”النتائج الجد إيجابية على مختلف المستويات” التي حققتها هذه الزيارة التي تناولت قضايا ثنائية وإقليمية ودولية.

ودعت الجزائر إلى “تحمل مسؤوليتها كاملة “، عقب الدعاية المغلوطة التي شنتها ضد المغرب ووحدته الترابية”.

وأضاف البلاغ أن “البوليساريو” والجزائر “التي تدعمها بحماس على الصعيدين المالي والدبلوماسي ” هما “المسؤولان الوحيدان عن عرقلة تسوية قضية الصحراء، وانعدام الاستقرار في المنطقة وعن استفحال الإرهاب وجميع أشكال التهريب”.

يذكر أن ما يسمى بنزاع الصحراء “الغربية” هو نزاع مفتعل مفروض على المغرب من قبل الجزائر، وتطالب (البوليساريو)، وهي حركة انفصالية تدعمها السلطة الجزائرية، بخلق دويلة وهمية في منطقة المغرب العربي. ويعيق هذا الوضع كل جهود المجتمع الدولي من أجل التوصل إلى حل لهذا النزاع يرتكز على حكم ذاتي موسع في إطار السيادة المغربية، ويساهم في تحقيق اندماج اقتصادي وأمني إقليمي.

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة