الدكتور الجامعي ، عراب دكتوراة المسؤولين.

 

atalibالدكتور الجامعي الذي ذاع صيته نهاية التسعينات بعدما كان نكرة قبل هذا التاريخ صار صاحب الحل و العقد و الآمر الناهي بكلية الحقوق التي كانت معقل الفكر و العلم، أستاذة يغرفون من تاريخ العلوم و طلبة يناقشون يحللون.

كان هذا الأستاذ مجرد عابر لأن الأمر حينها كان يتعلق بطلبة يجتهدون قبل الدرس و بأساتذة يملكون كل الحدس، حتى لا يصطدمون بطلبة كانت مدرستهم الأولى في العلوم و الحقوق هي خلاياهم التي احتوتها اكبر نقابة طلابية، و بمجرد أن توارى هذا الموروث و اختفت معالمه حتى ظهر هذا الدكتور و صار له شأن كبير، و كما قال المثل :” منين يغيبو الفقهعا تحضر المحضرا”.

لا ندري كيف لهذا الدكتور ان يقتل مبادئ التربية و التعليم العالي لفائدة المسؤول المحلي السامي، و يقطع الطريق على الطلبة بل يقصي منهم من أراد و يفضل الباقي، و كأن الكلية أو الجامعة صارت ضيعة أو حديقة للتنزة و التباهي.

حريص على تسجيل بعض المسؤولين المحليين لنيل دكتوراهم، حريص على ان يتقدم و يتوسل عطف هذا و بافعاله قتل بل اساء لسمعة العلم و التربية و مكانة المدرس و المعلم العالي.

يتباهى بإسمه الثلاتي فلا هو بالمدرس بالحق و لكنه يبقى  كالجاني، يغتصب حق الآخرين و يبسط الطريق لكل من كان موقعه مسؤول إداري، ليعتني ببحثه و نخاف ان يكون على شاكة “كوبي كولي”.

هكذا صارت الدكتوراه من حق كل أمي جاهل غير متفاني، فنحمد الله على بعض الاساتذة الذين يحرصون على أداء المهنة بالضمير و لا يخضعون لأوامر و رغبات كل مسؤول ضعيف، أما الطلبة من الباحثين المجتهدين فعليهم أن يرفعوا الأيادي إلى الله عله يخلصهم من بطش هذا الدكتور الأناني. 

تعليقات الفيسبوك

تعليقات الموقع

  1. youssef

    لدينا في الجماعة كل من هب و دب يحضر الدكتوراه و مستواه دنيئ لادنى درجة ثم يحضر الدكتوراه العجب كل العجب نكنا نحترم كل من له الدكتوراه حتى الفنا ان كل من يحضر الدكتوراه هو امي و لا يفقه شيئا بل يسخر اوقات الادارة لبحثه و يقول ان الناستاكل الحرام انت اولى باكل الحرام

  2. سمسار دبلومات

    الدبلومات المطبوخة لهذا المسؤول لا قيمة لها لأنه منحت له بشكل غير أخلاقي

    • أستاذ

      هذا الشخص غير مسؤول لو كان مسؤولا لما اشترى ماستر و البقية قادمة . أما الأستاذ صاحب الفضيحة يجب أن يطرد من الكلية.

  3. متتبع

    قارنو بين من يحصل على أكبر الشهادات من أحسن المدارس الفرنسية مثل مهيدية و بين من تعطى له الشهادات المفبركة من سيدي معافة ، نعيش زمن المسخ .

  4. ibtissam

    FI NADARI AL WAJHIYAT FI 3ASSRINA HADA ASSBA7AT A RIYADA AL WATANIA KOLA MAN KANA 9AWIA AL BINIA MARASSAHA LAKIN IDA KANA A TALIBO 9AWIAN 9OWATA AL 3A9LI WA AL WA3YI LA YOMKINO LA LI HADA AL OSTADI AW GHAYRIHI MIN MAN3IHI MIN HOU9OU9IHI KHASSATAN IDA KOUN ABI SSADADI A TAHADOTI 3ALA KOLIATI AL HOU9OU9I