تجار الأثواب بالتقسيط يستنجدون بالوالي مهيدية

 

amhi 3توصلت وجدة فيزيون بشكاية  مذيلة بتوقيعات تجار الأثواب بالتقسيط بزنقة الشاذلي يستنجدون من خلالها بالوالي مهيدية من أجل التدخل لوضع حد للفوضى التي يثيرها أحد التجار  . وفي ما يلي نص الشكاية :

” وبعد ، فعلاقة بالموضوع المشار إليه أعلاه ، يؤسفنا السيد الوالي المحترم أن نتقدم إلى سيادتكم بهذه الشكاية وقد وجهنا شكايات مماثلة إلى السلطات المختصة وإلى السيد الوالي السابق ولكن لم تصل إلى الآذان الصاغية .

فنحن السيد الوالي المحترم ، تجار زنقة الشادلي بائعو الأثواب بالتقسيط بالمدينة القديمة نعاني الأمرين من جراء التصرفات والتجاوزات المزمنة التي يقوم بها المسمى “م.ح” تاجر بنفس الزنقة حيث يملك دكاكين بالمدخل الرئيسي ويستغل الرصيفين بطرق غير شرعية وذلك بكراء الأرصفة للفراشة وكذا الأفارقة المهاجرين غير الشرعيين ، وبالتالي يغلق علينا المنفذ الرئيسي والوحيد لكسب قوتنا اليومي ، ناهيك عن حدوث الفوضى وعرقلة السير والإكتضاض العشوائي الذي يسببه هذا التاجر من جراء عرض بضائعه على الأرصفة التي يجعل منها مرتعا خصبا للصوص الذين يتوافدون بكثرة على هذه النقطة السوداء مستغلين بذلك ضيق الممر وتنفيذهم لعدة عمليات سرقة يوميا شاهرين سيوفهم في وجه كل من سولت له نفسه التدخل لأجل إنقاذ الضحايا مستعملين في ذلك مختلف الأسلحة البيضاء وبأساليب يندى لها الجبين كالسب والقذف والكلام الساقط .

وكل ذلك ناتج عن الإستغلال العشوائي للأرصفة من طرف المسمى ” م.ح” والذي ساهم في إغلاق المنفذ الوحيد لعيشنا حيث أثر سلبا على تجارتنا المهددة بالإفلاس .

فكلما حاولنا إقناعه وإرشاده إلى الطريق السوي مذكرين إياه بكلام رسول الله صلى الله عليه وسلم عن إماطة الأذى عن الطريق وعدم إنتهاك حرمة الجار إلا وزاد في طغيانه وجبروته وركب عناده متحديا بذلك جميع السلطات بقوله ” إلى فيديكم شي حاجة غي ما تقصروش ” .

إنكم تعلمون السيد الوالي المحترم ، مدى الأهمية التي يوليها صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله لهذه المنطقة ومدى المشاريع التنموية التي أطلقها في إطار إعادة التأهيل الحضري وتحريك دينامية العجلة الإقتصادية والإجاماعية لأجل رد الإعتبار لمدينة الألف سنة والحفاظ على رونقها وجماليتها . وبالموازاة إستبشرت ساكنة وجدة خيرا بإشرافكم الشخصي على هذه المشاريع . كما أننا عاهدنا فيكم الرجل الذي لا يدخر جهدا في محاربة الفوضى والحفاظ على النظام العام واستتباب الأمن والسهر على سلامة الساكنة والإسهام في إنجاح أوراش الإصلاحات التي حظيت بالرعاية المباشرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله .

وفي الأخير نلتمس من سيادتكم إصدار أوامركم لردع المسمى ” م.ح” وإجباره على إحترام القانون وعدم الترامي على الملك العام “

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة