الرباط : العصبة الوطنية لموظفي التعليم حملة الماستر تحرج وزير التربية الوطنية “صور “

 

سيبقى يوم الاحد 3 مارس2013 يوما مشهودا في تاريخ النضال النقابي من اجل رد الحقوق الى اصحابها،فقد كانت ساحة وزارة التربية الوطنية على موعد مع عشرات من نساء ورجال التعليم الذين حجوا بكثافة  الى العاصمة  الرباط من اجل ابلاغ رسالتهم المنسية الى السيد الوفا،وهكذا حضرت العصبة الوطنية لحملة الماستر المنضوية تحت لواء الجامعة الوطنية لموظفي التعليم الى وزارة التربية الوطنية للاحتجاج في يوم الاحد،وقد حضر عن الكتابة الوطنية للجامعة الوطنية لموظفي التعليم كل من الاستاذ عبد الاله دحمان والأستاذ خالد السطي والأستاذ حميد بن الشيخ،الحضور الوازن للأخوة في الكتابة الوطنية يترجم  الاهتمام البالغ الذي توليه النقابة لملف حملة الماستر لسنة 2012 فما فوق.

عبدالاله دحمان،لم يفوت الفرصة لتمر بسلام وذكر المناضلين والمناضلات ان النقابة تصطف جنبا الى جنب مع نضالاتها،وانها مستعدة لدعمهم في كل المحطات المقبلة وتوفير كل الشروط لإنجاح معركة الترقية وتغيير الاطار،وان الموقف تابت منذ سنوات ،فيما ذهب الاستاذ خالد السطي الى مطالبة الوزير بضرورة ايجاد حل عادل وشامل لهذه الفئة،كما أهاب الاستاذ حميد بن الشيخ بضرورة التكتل ودعوة كل حاملي الماستر الى النزول بكثافة   في كل المحطات المقبلة لنصرة هذا الملف،ملف حملة الماستر لسنة 2012 فما فوق.

وبعد الوقفة الاحتجاجية تم تنظيم جمع بمقر الاتحاد الوطني للشغل عبر  المشاركين فيه عن شكرهم لقيادات الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب عن دعمها ومساندتها لملف حملة الماستر،كما  عبر كل المتدخلين عن همومهم واستيائهم من التعاطي السلبي مع ملفهم من طرف الوارة الوصية.

وقد طغت اجواء الحميمية و الاحترام بين كل الحاضرين،وخلص الجمع الى ضرورة تكثيف الجهود من اجل العمل كرجل واحد علة ملف حملة الماستر.

تبقى الترقية وتغيير الاطار حق مشروع لكل حملة الماستر لسنة 2012 فما فوق،فهل تخفف وزارة التربية الوطنية من الاحتقان داخل  الاسرة التعليمية بالاستجابة الفورية لمطالبهم.

الطيب الشارف

تعليقات الفيسبوك

تعليقات الموقع

  1. farah

    je vois un diplome mais pas d’enseignement ( pas de contrepartie du salaire!) .Au maroc on se paie non pour le travail demandé mais pour les diplomes obtenus en particulier lorsqu’on laisse le travail à part pour se concentrer sur les etudes