بناء عشوائي ينبت كالفطر وعامل إقليم بركان مطالب بالتدخل ” صور “

 توصلت وجدة فيزيون بنسخة ةمن شكاية موجهة من ورثة المرحومين ميلود قراط ، بوشتة القراط ،وعمر القراط إلى السيد عامل إقليم بركان هذا نصها :

الموضوع : شـــكاية ضد رشيدة المسكيني حول النصب و الاحتيال والتصرف في ملك مشاع بسوء النية وبيع ملك الغيرللغير لاقامة بنايات عشوائية على ارض فلاحية وضدا على القانون.

سلام تام بوجود مولانا الامام .

وبعـــــــــــد

 سيدي لقد توفي المرحومين ميلود قراط  وبوشتى قراط وعمر قراط وقد خلفو ما يورث عنهم شرعا كما خلفوا عدة ورثة ومن جملة ما خلفو ا الرسم العقاري عدد 14330/0 الملك المدعو عنق الجمل “40” بفرقة ورطاس قبيلة بني عتيق الشمالين جماعة زكزل مساحته 26 أر  51 سنتيار_ والرسم العقاري عدد 5602/0 الملك المسمى “دمنات صالح” بنفس العنوان مساحتها 3 هكتارات و53 أر – الرسمين عبارة على أرض فلاحية .

حيث أن المرحومين خلفوا مايزيد على 48 وارث كما هو مبين في شهادة الملكية المرفقين بهذه الشكاية .

وحيث أن هناك سيدة تملك أجزاء على الشياع وهي المسماة رشيدة المسكيني التي تملك بعض الاجزاء في العقارين .

وحيث أن هذه السيدة ورغم أن العقار مازال على الشياع فى هي تقوم ببيع قطع أرضية مخصصة للبناء دون أن يكون لها الحق في ذلك حيث أنه لم تجرى بشأن العقارين قسمة بتية بين كافة الورثة كما ان من شروط البناء هو إقامة تجزئة والحصول على موافقة الدولة في هذا الصدد  إلا أن المشتكي بها لاتعترف بالقوانين الجاري بها العمل داخل تراب المملكة .

وحيث أن السيدة المسكيني رشيدة بعملها الشنيع خلقت مشكل البناء العشوائي بحيث أن هناك منازل وبراريك نبتت كالفطر فوق هاذين العقارين وذلك ماتثبه الصور المرفقة وعددها 12 صورة.

وحيث أنه سبق لأحد الورثة أن تقدم بشكاية في الموضوع لمصالح العمالة ببىركان حيث تم إيفاد لجنة لعين المكان وتقرر امر بالهدم كما أحيلت المسطرة على السيد وكيل الملك تحت عدد 155 بتاريخ 28/01/2013.

وحيث أن هذه السيد ة وبمساعدة من أعوان السلطة المحلية بالجماعة القروية لزكزل تقوم بأفعال مخالفة للقانون يجب الضرب على يد الجميع حتى يكونوا عبرة لغيرهم طبقا للقانون.

وحيث أنني وباقي الورثة تضررنا من هذا العمل الشيء الذي دفع بنا إلى اللجوء إلى جنابكم قصد حماية حقوقنا من تسلط هذه السيدة التي تعتمد قانون الغاب .

 لأجـــــــــــــــــــلـــــــــــــــــه

المرجو من سيادتكم أخد الشكاية بعين الاعتبار التفضل بإعطاء أمركم وإيفاد لجنة لعين المكان للمعاينة والأمر بهدم مابني على أرض مشاعة ومخالف للقانون مع متابعة الفاعلين طبقا للقانون.

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة