والي الجهة الشرقية يقف على مشروع تقوية وتجديد قنوات الربط المائي بين ” سد مشرع حمادي ووجدة “صور “

في إطار عملية تقوية شبكة توزيع الماء الصالح للشرب وتزويد ساكنة كل الأحياء بهذه المادة الحيوية، قام والي الجهة السيد محمد مهيدية  بزيارة ميدانية لأوراش تجديد وتقوية 3 قنوات للربط بين سد مشرع حمادي ومدينة وجدة ومدن أخرى التي تعرف انقطاعات متكررة كانت تصل إلى 48 ساعة.

هذا ووقف الوالي بمعية رؤساء المصالح المعنية على عملية تجديد وإصلاح ثلاثة أشطر le renouvellement de trois trançons de conduite d’adduction de la ville d’oujda à partir du barrage machraa hammadi، وذلك يوم الخميس 31 /01 / 2013.

و عن حالة تقدم الأشغال في هذه الأشطر الرابطة بين سد مشرع حمادي، أعطيت شروح للسيد الوالي الذي ألح على الإسراع في إتمام الأشغال في الوقت المحدد، خاصة وأنه لم تعد تفصلنا إلا أشهر عن شهر رمضان المبارك، وأكد على إعادة النظر في المواسير والقنوات الضخمة الجارة للمياه لوجدة ولجهات أخرى. وهنا ذكر بأهمية الماء ليس فقط للاستعمال المنزلي بما أن المواطنين لا تهمهم الدراسات والأرقام بقدر ما يهمهم الماء ( الوالي ) ، بل كذلك في دوره الفعال في جلب الاستثمارات الداخلية والخارجية.

بعد ذلك انتقلت القافلة إلى سد مشرع حمادي ، وحسب معطيات مديرية التجهيز٬ فقد تمت  تقوية منشآت الإنتاج٬ وتقوية  محطة الضخ٬ وتجهيز 10 أثقاب ( ستة أصبحت جاهزة) ٬ وترميم وتقوية النقط العليا بشبكة التوزيع بمدينة العيون .

ويشرف المكتب الوطني للماء الصالح للشرب على تسيير قطاع الماء الشروب وهو شريك فعال في هذه العملية   انطلاقا من قنوات  الجر  الرابطة بين سد مشرع حمادي  وشبكات التوزيع بوجدة والعيون سيدي ملوك ودبدو وبني أدرار وجهات أخرى .

محمد السعدوني

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة