صقر الريع الجمعوي بوجدة يتقدم بملف ترشيحه إلى منصب مدير المركز الجهوي للإستثمار بوجدة

 

علمت وجدة فيزيون أنه تم إيداع بعض ملفات الترشيحات بمقر ولاية الجهة الشرقية والمتعلقة بمنصب مدير المركز الجهوي للاستثمار . وللتذكير فقد تم مؤخرا تدشين المقر الجديد للمركز ، وإن إختيار المدير رقم ثلاثة لم يتحدد بعد. لكن وحسب بعض المصادر فإن أصحاب الملفات المودعة جلهم ينتمون إلى المنطقة الشرقية . لكن الملاحظة والتخوف الذي ينتاب كل المتتبعين هو عدم تكرار الإختيارات السابقة خاصة ما يتعلق منها بجانب النزاهة والمصداقية والمواضبة . وبسبب توصلنا بخبر وجود ملف يعود إلى أحد النشطاء الجمعويين بالجهة الشرقية ، نطلق صفارة الإنذار المبكر بخصوص هذا الملف والذي يعود إلى أحد المستفيدين من الريع الجمعوي بالجهة الشرقية والذي أصبح معروف لدى القاصي والداني بإقتناصه امتيازات الفعل الجمعوي. وأكثر ما يخشى عليه هو أن تمرر المعلومات الخاطئة حول ذلك الملف لكي تقوي من حظوظه وتضرب في العمق الحظوظ الاستثمارية للجهة. فمن ألف الاستفاذة من الريع الجمعوي فإنه سيجد المجال خصبا إذا ما أوكلت إليه تلك المهة تحت هفوة أو ذر للرماد على العيون أو بدون علم أو تحت جنح سواد وقتامة الملف المودع. لكن وحسب رأي عدد من المتتبعين ننقل تثمينهم العالي لبعض ملفات الطاقات الشبابية والمعترف لها بالكفاءة العلمية والنزاهة والاستقامة ، ونظن أن توافر مثل هذه المؤهلات هي من أهم محددات وأوصاف الرجل المناسب في المكان المناسب . فالجهة في أمس الحاجة إلى من يواكب سرعة الوالي أمهيدية ، وهما معا في غنا عن خدمات أهل الريع الجمعوي المنشغلين باستغلال الفرص والانقضاض عليها من أعلى القمم ، نعم للطاقات الشابة ذات الكفاءة والنزاهة وعفوا لصقر الريع الجمعوي ، والأمل معقود على يقظة وحكمة صناع قرار إختيار مدير المركز الجهوي للإستثمار بوجدة .

مجدوبي

تعليقات الفيسبوك

تعليقات الموقع

  1. oujdi

    هل كل من يترشح لمنصب مدير مركز الاستثمار هو أهلا له ؟

  2. mouuatine

    السلام عليكم يا اهل الجهة الشرقية
    لم افهم دور المكتب الجهوي للإستثمار.منذ خلقه تقريبا  10سنوات لم نرى أي إستثمار وبالعكس كان يهرب المستثمرين أما مثلا الحي الصناعي بوجدة 90بالمئة من الشركات الصناعية أغلقت أبوابها وتحولت إلى مستودعات.ولا مسؤول واحد فكر بهمها. وأتحدى ان يكون المكتب على معرفة بعدد المقاولات بالجهة                                               

  3. غيور على الجهة

    سلام 
    لمادا لم يجتمع السيد والي الجهة الشرقية مع رؤساء المقاولات للتشاور معهم على تعيين مدير المكتب الجهوي للإستثمار لأن الأمر يهم ساكنة الجهة.