ردا على تصريحات فرتوت ..مقابلة إتحاد طنجة والمولودية الوجدية “طاحت الصومعة علقو الحجام ”

 

من تداعيات المبارة التي جمعت نهاية الأسبوع الماضي بمدينة طنجة كل من المولودية الوجدية وإتحاد طنجة والتي إنتهت بفوز المولودية بهدفين مقابلهدف واحد.  إستغرب الجميع لتصريحات مدرب الفريق الطنجاوي يوسف فرتوت حيث قال لوسائلالإعلام الرياضية التي تابعت المقابلة أن الحكم هوالسبب في إنهزام فريقه حينما أجبر اللاعب خالد الصروخ الذي تكفل بتنفيذ ضربة الجزاء على إعادةالضربة ثلاث مرات الشيء الذي أثر سلبا على معنويات اللاعب وأهدر تسجيلالهدف الذي لو سجل سوف يعطي التفوق للفريق الطنجاوي حسب المدرب يوسففرتوت دائما .

وفي تناقض كبير يضيف فرتوت أنه يحمل مسؤولية الهزيمة لخط الدفاع الذي لم يقم بالواجب المطلوب . إلى هنا تنتهي تصريحات مدرب إتحاد
طنجة المتناقضة تماما بواقع المقابلة والتي عرفت ضغط كبير لفريق المولودية التي هزت شباك الإتحاد بهدفين مستحقين نظرا للعزيمة والخطة المحكمة التي نهجها حسن الركراكي والذي أبان عن نية الفوز خلال الدورتين السابقتين حيث أمطر زملاء منير لمرابط شباك الراك بخماسية نظيفة ولم يعلق المدرب المقتدر ماندوزا فشله في اللقاء على الحكم بل صرح أن المولوديةأبانت عن قوتها وأستغلت فرص التسجيل …لا أريد هنا من خلال التعقيب أن أقلل من قدرات المدرب الشاب فرتوت بل واجب الحال أن نعيش الواقع ولا ننهج التعتيم ضربا وإستصغارا للخصم حيث لم نبخل ولم تقف إتصالاتنا عبر الهاتف لمجموعة من الزملاء من طنجة و الجمهور الحاضر للمقابلة وصرحوا جميعا أن اللاعب الصروخ لم يؤدي ضربة جزاء المرة الأولى والثانية بالكيفيةالمطلوبة قانونيا حيث عندما كان يقترب من الكرة يقف ويتردد الشئ الذي إنتبه إليه الحكم وأمر بإعادة ضربة الجزاء هذا ما في الأمر والمدرب فرتوت يعي جيدا قانون اللعبة .إنتهى التعليق .

وعلاقة بالمقابلة وفي جلسة جمعتنا بجل أعضاء المكتب المسير للمولوديةالوجدية صرحوا أنهم يعولون على تحقيق إنطلاقة جيدة تبعدهم عن الحسابات وبالتالي المنافسة على الصعود إلى القسم الوطني الأول لأن مكان المولوديةهو مع الكبار يضيف مدرب سندباد الشرق .
إلى ذلك أعرب جل من تنقلوا رفقة فريق المولودية الوجدية إلى مدينة طنجةلحضور المقابلة عن شكرهم الجزيل إلى السيد عبد الله بلحفيظ والي ولايةأمن طنجة على الإستقبال والتعاون الكبير الذي أبداه إتجاه نادي المولودية حيث قضى جل أوقاته رفقة الفريق . يذكر أن عبد الله بلحفيظ سبق أن تحمل مسؤولية والي أمن وجدة لمدة فاقت الستة سنوات مما جعله يربط علاقة كبيرة ومتينة بجل الساكنة الوجدية التي تكن له كل الإحترام .

عبد الرزاق بونشوشن

تعليقات الفيسبوك

تعليقات الموقع

  1. mohammed

    c’est tout à fait normal chaque entraineur doit trouver une reponse pour calmer le public et le comité,et gagner du temps qui peut lui étre utile pour la suite.