الرئيس حجيرة يطلق إجراءات عملية و جزرية لمحاربة الفوضى و احتلال الملك العام.



أطلق رئيس الجماعة الحضرية لمدينة وجدة عمر حجيرة إجراءات عملية لمواجهة مظاهر الفوضى العارمة التي تعيشها العديد من مناطق المدينة و المحاور الرئيسية و كذا احتلال الملك العمومي من قبل العديد من المقاهي و الباعة المتجولين و معهم أصحاب الدكاكين.

هذا و قد تم تكوين لجنتيين مختلطتين الاولى تتعلق بمراقبة المقاهي التي تحتل الملك العمومي و ذلك عبر التنقل إليها و إشعار أصحابها بضرورة الإمتثال للقانون و في حالة الإمنتناع سيشعر المخالفون بإنذار يتعلق بسحب الرخصة.

أما اللجنة الثانية قتتعلق بمحاربة احتلال الملك العام فيما يتعلق بالتعمير حيث سيتم مراقبة كل الذين يحتلون الملك العمومي في أوراش البناء و احتلال الطريق العام دون موجب حق حيث سيشعر المخالفون في هذه الحالة أيضا بقرار يقضي بوقف الأشغال.

و تاتـي هذه الإجراءات نزولا عند رغبة المواطنين، كما يعتبرها البعض إجراءات جد مهمة تتطلب الصرامة و السرعة في التنفيذ بما يتلاءم و سياسة التأهيل و التنظيم و احترام القوانين الجاري بها العمل.

تعليقات الفيسبوك

تعليقات الموقع

  1. oujdia

    Ewa hakda nabriwak ya si Omar,chamar 3la dra3ak w naki mdinatna la3ziza oujda, w bayan lanas hanat yadik

  2. المساعد أحمد

    بصفتي رئيس جمعية أرباب المقاهي بوجدة وبإسم أرباب المقاهي المنضوون تحت لواء الجمعية نتدمر من هذه القرارات الإنذارية وما يليها من سحب رخص إستغلال الملك العمومي المؤقت بدافع أن هناك خروقات وتجاوزات وتعميمها على كافة أرباب المقاهي؛نطلب من السيد عمر حجيرة مراجعة قراراته وأن يبادر أولا بمحاربة اللاقانونيين من محلبات تقوم ببيع القهوة والشاي ومنافسة الغيرالشريفة من طرفهم مع العلم أنهم غير مثقلين بالرسوم والجبايات ،لقد طرحنا له هذا في ملف مطلبي متكامل ولم يرد على مراسلتنا لحد الآن!يجب على الجماعة الحضرية أن تحترمنا وعدم إتخاد أي قرارات إلزامية دون إستشارتنا.