غموض يلف موقف مندوب عمال ومستخدمي مركب الفندقين أطلس الشرق والمنتهى بوجدة

توصلت وجدة فيزيون بنسخة من رسالة وجهتها نقابة مستخدمي فندقي أطلس الشرق والمنتهى إلى مندوب عمال ومستخدمي الفندقين وذلك لمطالبته بالقيام بواجبه الذي يقتضي منه حماية حقوق ومصالح العمال والمستخدمين وذلك بعد طرد تعسفي طال عمال ومستخدمين بالفندقين على حد تعبير الرسالة.

كما ذكرت الرسالة المذكورة بالتضييق الذي يتعرض له أعضاء نقابة مستخدمي الفندقين أطلس الشرق والمنتهى.

هذا وقد أفادت مصادر وجدة فيزيون أن مندوب العمال المذكور وبعد توصله بالرسالة لم يكلف نفسه عناء فتح حوار مسؤول مع إدارة الفندقين وذلك قصد حث هذه الأخيرة على إرجاع العمال المطرودين الذين ذهبوا ضحية صراعات نشبت بعد تأسيس المكتب النقابي الجديد.

وقداستغربت تلك المصادر للموقف السلبي المعتمد من قبل مندوب العمال الذي فضل الصمت بدل التدخل لحل مشاكل العمال بالحوار المسؤول والجاد مما يطرح أكثر من علامة إستفهام حول الغموض الذي يلف موقفه .

تعليقات الفيسبوك

تعليقات الموقع

  1. مشارك

    أين تطبيق الفصل 8 من الدستور أيها المندوب؟ راجع نفسك!!
    الفصل 8

    تساهم المنظمات النقابية للأجراء، والغرف المهنية، والمنظمات المهنية للمشغلين، في الدفاع عن الحقوق والمصالح الاجتماعية والاقتصادية للفئات التي تمثلها، وفي النهوض بها. ويتم تأسيسها وممارسة أنشطتها بحرية، في نطاق احترام الدستور والقانون.

    يجب أن يكون هياكل هذه المنظمات وتسييرها مطابقة للمبادئ الديمقراطية.

    تعمل السلطات العمومية على تشجيع المفاوضة الجماعية، وعلى إبرام اتفاقيات الشغل الجماعية، وفق الشروط التي ينص عليها القانون.

    يحدد القانون، بصفة خاصة، القواعد المتعلقة بتأسيس المنظمات النقابية وأنشطتها، وكذا معايير تخويلها الدعم المالي للدولة، وكيفيات مراقبة تمويلها.