نبيل العربي يصف اجتماع لجنة مبادرة السلام العربية بالدوحة ب”الهام جدا”

وصف الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي الاجتماع الذي تعقده لجنة مبادرة السلام العربية اليوم الخميس بالعاصمة القطرية الدوحة ب”الهام جدا”.

وأوضح العربي، في تصريح صحفي أوردته الصحافة القطرية اليوم ، أن اجتماع الدوحة “ستطرح فيه عدة قضايا تهم تطورات الشأن الفلسطيني بكل صراحة وستتخذ فيه قرارات هامة في ما يتعلق بالتحرك والتوجه ومحاولة كسر الجمود الحالي في عملية السلام بطريقة تؤدي الى تحقيق المصالح الفلسطينية”.

وأضاف أن إصرار الجانب الفلسطينى على الذهاب الى الأمم المتحدة من أجل الحصول على الاعتراف بالدولة الفلسطينية هو “مطلب وهو الحل في الوقت ذاته، لكون المفاوضات المباشرة بين الطرفين الفلسطيني والاسرائيلى قد فشلت أولا ، وثانيا لأنه لا يوجد أمل لاستئنافها”، مجددا التأكيد على موقف الجامعة العربية “المؤيد للمطلب الفلسطيني هذا”.

وحول رؤيته للعمل العربي المشترك فى المرحلة القادمة، أكد العربي أن “العالم العربي يتغير (…) ويتعين في الوقت الحالي البحث عن السبل الكفيلة بتوحيد الشمل العربي فى المستقبل القريب “.

ويزور الأمين العام لجامعة الدول العربية قطر، بعد تسلمه مهام منصبه في الثالث من يوليوز الجاري خلفا للأمين العام السابق عمرو موسى، للمشاركة في اجتماع لجنة مبادرة السلام العربية، وحضور حفل التوقيع على اتفاقية السلام بشأن دارفور بين الحكومة السودانية وحركة التحرير والعدالة

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة