معطلو وجدة في وقفة احتجاجية صباح اليوم أمام بلدية وجدة.

نفذ معطلو وجدة المنضوون تحت لواء الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بوجدة صباح يومه الإثنين وقفة احتجاجية أمام مقر بلدية وجدة للتحسيس بقضيتهم العادلة في الشغل.

و تأتي هذه الوقفة بعد سلسلة من الوقفات الاحتجاجية أمام مقر عمالة وجدة تنديدا بسياسة الصمت و اللامبالاة التي يتعامل بها المسؤولون المحليون مع ملفق بطالة حملة الشهادات ، بالرغم من النداءات المتكررة و الشعارات المرفوعة من حناجر بحت في ظل الصمت المطبق لبعض المسؤولين.

و للتذكير فإن حق المعطلين من حملة الشهادات العليا في الشغل و العيش الكريم يواجه يوميا بسياسة التوظيف المشبوه لبعض أبناء المسؤولين و المستشارين و النافذين الذين يستغلون مناصبهم و مواقعهم “لسرقة” وظائف شاغرة و متاحة ببعض المصالح و المؤسسات، الشيء الذي يتطلب حرصا شديدا من قبل الجميع على أن تكون المساواة و تكافؤ الفرص من حق الجميع، وذلك عن طريق فتح الطريق أمام الجميع للتنافس حول المناصب المشروعة عن طريق المباريات عوض التفويت من تحت الطاولة لأبناء النافذين.

إلى ذلك يطالب المعطلون المحتجون بفتح حوار مع ممثليهم قصد الاستماع إلى مطالبهم المشروعة و إيجاد حلول لها بما يحفظ كرامتهم و يقيهم شر السؤال .

  • خاص وجدةفيزيون

تعليقات الفيسبوك

تعليقات الموقع

  1. mohamed

    et oui passer des années a étudier pour se retrouver en chômage est difficile à digérer soit on trouve
    une solution pour lutter contre le chômage soit on ferme les écoles et faculté
    si non on aura jamais un équilibre entre les demandes et offres d’emploi