علي بلحاج :الحديث عن مرشح البام بوجدة للانتخابات المقبلة أمر سابق لأوانه

قال علي بلحاج رئيس مجلس الجهة الشرقية وأحد قيادات حزب البام في حديث خص به وجدة فيزيون بأن ” الحديث عن مرشح الحزب بوجدة والجهة للانتخابات البرلمانية المقبلة أمر سابق لأوانه، والأمر مرتبط بمسطرة تنظيمية تفصل فيه لجنة جهوية قبل أن تنظر فيه اللجنة المركزية” كما أضاف في نفس الحديث ” أن جميع المنتمين للحزب لهم الحق في وضع ترشيحاتهم، شريطة أن يكون كل مترشح في المستوى”، كما ناشد بلحاج أطر المدينة “ليس فقط الانضمام للحزب بل المشاركة في تسييره أيضا”.

تجدر الإشارة إلى أن الأمينة الجهوية للحزب قد صرحت لجريدة وطنية في وقت سابق بأن المقاول المعروف عبد النبي بعيوي  هو من سيكون مرشح الحزب بوجدة خلال الانتخابات البرلمانية المقبلة”.

وفي نفس السياق عين حزب الأصالة والمعاصرة بعمالة وجدة أنجاد منسقا جديدا لملئ الفراغ الذي أحدثه قرار رفض بعض قيادة الحزب جهويا و وطنيا مقترح تنصيب  المقاول عبدالنبي بعيوي الذي سبق أن سرب خبر تعيينه منسقا إقليميا للحزب بمدينة وجدة رغم تحفظ علي بلحاج الأمين الجهوي السابق للحزب رئيس مجلس الجهة الشرقية ومعه بعض أطر الحزب محليا، نظرا لتقارير و ملفات تخص المقاول و المتعلقة ببرنامج التأهيل الحضري بوجدة و التي فاز فيها بحصة الأسد على عهد  الوالي السابق إبراهيمي، حسب مصادر مطلعة.

و يأتي قرار تعيين الدكتور بنطالب منسقا إقليميا للحزب بوجدة لسد الفراغ الحاصل بالتنسيقية الإقليمية بوجدة، و تكذيبا لكل الإشاعات التي اعتبرها البعض مسيئة للحزب في ظل صراع أجنحته حول من سيظفر بمنصب المنسق.

مصادر اعتبرت هذا التعيين جاء بعض توافق قيادات الحزب وطنيا و جهويا حتى تتمكن الأمانة الجهوية من مباشرة عملها في ظل جو صحي و بعيد عن المزايدات و المشاداة التي من شأنها أن تعصف بالاستقرار الذي يبدو أن حزب الأصالة و المعاصرة بوجدة قد وصل إليه ظاهريا.

  • خاص وجدةفيزيون

تعليقات الفيسبوك

تعليقات الموقع

  1. oujdi

    يجب على ألهمة أن يصلح حزبه قبل2012 بداية من علي بلحاج اللذي رمى حزبه وتطفل على البام لأجل مصالحه والدليل كيف وصل لرآسة الجهة وهو غير معروف عند اهلها ولايوجد فيها اما٠ بي٠ و٠ شا ٠و٠را٠كلهم كيف كيف اخي الهمة حزبك جديد يجب اختيار اكفاء و نزهاء