نائب الرئيس عمر احجيرة في قفص الإتهام، شكوك حول تورطه في اقتناء ملك بوثائق مزورة.

يروج على نطاق واسع إسم أحد مستشاري جماعة وجدة وهو بالمناسبة أحد نواب الرئيس عمر احجيرة  بكونه اقتنى  في وقت كان فيه خليفة أول لرئيس الجماعة الحضرية لواد الناشف سيدي امعافة، إحدى البقع الأرضية المتواجدة بشارع محمد السادس و المعروفة بملك بنمراح و العزاوي.و قد سبق أن عرف هذا الملك الذي يفوق عشرات الهكتارات صراعا بين عائلتين حول أحقيتهم به، حيث أثارت بقعة أرضية زوبعة كبيرة من داخل جماعة وجدة خلال الولاية السابقة نتج عنه فتح تحقيق  من قبل الشرطة القضائية، التي أحالت ملف إحدى البقع على العدالة، حيث تأكد أن ثمة  تزوير في وثائق واستعماله من طرف موظف بملحقة واد الناشف بموجبه أصدرت أحكاما بالإدانة في حقه و معه أحد السماسرة  و منعش عقاري، حيث حوكموا بممد مختلفة حول تورطهم في تزوير وثائق و وضع أختام غير قانونية على وثائق إدارية. تمخضت عنها وثائق مسجلة بالمحافظة العقارية مزورة حسب المدعين إما بعقود عرفية أو رسمية تم التأسيس عليها للحصول على رسوم عقارية.

فقد انفجرت قضية المستشار الجماعي (س-ش)، باعتباره واحد من الذين اقنوا بقعة أرضية في وقت سابق تدخل ضمن نفس الملك الذي يدعي أصحابه أنه تم تزوير العديد من العقود العدلية للاستيلاء على ما قيمته  22  هكتار لورثة العزاوي الذين لا زالوا يطالبون بحقهم في إرث والدهم. بموجب إرث شرعي لملكية مؤرخة بتاريخ 1924 و إراثة مؤرخة بتاريخ 1978 .

حالة المستشار المتهم تتعلق بالرسم العقاري عدد 02/01/6248 عبارة عن قطعة أرضية عليها بناية تملكها المعني بالأمر بعقد عرفي مسجل و مصصح الإمضاء، مضمونه أن المسماة (ك-ز) قامت ببيع قطعة أرضية مساحتها 100  متر مربع بتاريخ 11/11/1992 ومسجلة بتاريخ 19/03/1993 ومصححة الإمضاء بتاريخ 26/08/1996 .

و من المفارقات التي توقفنا عندما من خلال نسخ للعقود والبيانات التي نتوفر على نسخ منها ان البقعة الأرضية قد تم تملكها بتاريخ 06/12/1985 من بنمراح محمد مسجل بتاريخ 10 مارس 1983 ، فهل يعقل أن يتم تصحيح الإمضاء قبل إبرام العقد ؟؟؟.

وفي انتظار إحالة الملف على الشرطة القضائية من قبل النيابة العامة فور توصلها بشكاية من المعنيين بالأمر ينتظر أن تكشف العديد من المتورطين من عدول ومستشارين جماعيين ومضاربين عقاريين.

تعليقات الفيسبوك

تعليقات الموقع

  1. عبد الرحيم باريج

    بسم الله الرحمان الرحيم
    مبارك سعيد وباليمن والبركات هذا الموقع الجديد بالساحة الإلكترونية الوجدية
    ولا شك في أنه سيضيف قيمة أخرى للعمل الصحافي الإلكتروني

    عبد الرحيم باريج
    “الوجدية.آنفو”

  2. شاهين يوسف

    السلام عليكم

    مبروك وألف مبروك للجهة الشرقية بهذا المنبر الإعلامي الإلكتروني، نتمنى فقط أن يكون قاطرة بيننا كمجتمع مدني وبينكم كصحغيين محترفين تبحثون عن الحقيقة، ونتمنى أن ترصع نجمة فيزيون وجدة سماء الإعلام الإلكتروني بوجدة الحبيبة، نتمنى لكم مسيرة موفقة
    فقط ملاحظة نرجو إدخال بعض التعديلات على الموقع كإضافة عناوين مواقع المنابر الإلكترونية بالجهة الشرقية وشكرا خويا عز الدين